https://docs.google.com/presentation/d/1d6NcuT9D2v5CeB_5ZPkQnl26RYDhe4UxQh0OnJed-RU/edit#slide=id.p4
يعتقد أغلب ملمي التربية الخاصة أن طريقة تدريس الأطفال المعاقين تطبق بطريقة فردية بحته أي انه يبدأ بالتدريس أو تعليم الأطفال لدرس معين بشكل فردي ومباشر
ولكن في الحقيقة من المفترض أن تبدا أولا المعلمة بالتدريس بشكل عام بعد أن يكتب الدرس على السبورة ويضع الوسائل المعينة لتحقيق أهداف الدرس ثم ينتقل إلى التطبيق للأطفال الذين من الممكن أن يؤدوا التطبيقات بناء على فهم الدرس ثم يبدا بالتدريس الفردي لكل طفل على حده حيث انه قد اشغل مجموعة منهم في أداء التطبيقات.
ويوجد عدة أنشطة تربوية يمكن تدريب المعاقين عقليا عليها وهي:
1)تدريبهم على العادات السليمة.
2)تدريبهم على تكوين خبرات اجتماعية.
3)التدريب على الانشطة الادراكية والملاحظة.
4)تدريب الادراك السمعي.
5)التدريب على التوافق العضلي واصلاح بعض التشوهات.

..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق